اسلاميات

افضل دعاء ليوم الجمعة 1441

يوم الجمعة من الأيام التي يجتمع بها المسلمون في صلاة الجمعة والتي يؤدي بها الإمام الخطبة إلى جموع المسلمين وفي هذا اليوم التي تكثر فيه الصلاة على النبي عليه الصلاة والسلام وحيثُ قال “أكثروا من الصلاة عليّ في هذا اليوم فإن صلاتكم معروض عليّ، لذا يجب في هذا اليوم أن نعمل على أداء الدعاء وأن نتضرع لله عزوجل والإخلاص والنية الحسنة من أجل أن يتقبل منا سبحانه وتعالى.

وفي هذا المقال سنقدم لكم فضل دعاء يوم الجمعة وما هي الأدعية المستجابة بإذن الله عز وجل.

دعاء يوم الجمعة المستجاب

اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سُلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنه عرشك ومداد كلماتك، اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضى.

اللهم يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والاكرام أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين وعافنا اللهم في من عافيت و أقض عنا شر ما قضيت، انك سبحانك تقضي بالحق ولا يقضى عليك.

اللهم أنت نور السموات والأرض يا جبار يا ديان يا وارث السماء والأرض يا عظيم يا قيوم يا رحمن يا رحيم، اللهم اني مددت يدي وفيما عندك عظمت رغبتي فأقبل توبتي وارحم ضعف واغفر خطيئتي واقبل معذرتي واجعل لي من كل خير نصيبًا وإلى كل خير سبيلاً، يا أرحم الراحمين.

اللهم لا تحرمنا رحمتك وعافيتك ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تصرف عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم أنت الرزاق السائل يا راحم المساكين ويا ذا القوة المتين ويا خير الناصرين يا ولي المؤمنين ويا غياب المستغيثين إياك نعبد وإياك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا طيبًا من أوسع ما رزقت يا الله.

ربنا اصرف عنا عذاب جهنم، وأدخلنا الجنة مع الأبرار ولا تنصر علينا من عدانا اللهم انا نسألك بكل اسمٍ هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا.

اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا يا أكرم الأكرمين يا الله، برحمتك أكرمنا لذة النظر لوجهك الكريم والشوق إلى لقائك والصحبة أجمعين غير ضالين ولا مضلين.

احاديث فضل يوم الجمعة

هناك الكثير من الأحاديث التي دلت على فضل يوم الجمعة ومن هذه الأحاديث هي

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة فيه خلق أدم فيه أدخل الجنة وفيه أخرج منها ولا تقوم الساعة إلا في يوم الجمعة”.

وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “الصلاة الخمس والجمعة إلى الجمعة كفارة لما بينهن ما لم تغش الكبائر”.

دعاء يوم الجمعة

في يوم الجمعة يجب علينا أن نقوم بالدعاء من أجل التقرب من الله عز وجل والإكثار من الصلاة على النبي محمد صلي الله عليه وسلم، ويوم الجمعة من أفضل الأيام التي طلعت بها الشمس وهو من الأيام المباركة والتي تكون بها ساعة استجابة الدعاء.

السابق
كيف اتعامل مع خطيبي اثناء الدورة الشهرية
التالي
كيف اتعامل مع زوجي المدمن

اترك تعليقاً