أدعية

افضل دعاء للميت في يوم التروية مستجاب

افضل دعاء للميت في يوم التروية مستجاب، يعتبر يوم التروية هو أفضل أيام الدهر عند الله سبحانه وتعالى، فهو يوم مغفرة ورحمة وبركات واستجابة للدعوات، حيث تختلف الأدعية حسب الشخص وما يرغب بتحقيق من أحلام وأماني، حيث أن الدعاء له أثر كبير في هذا اليوم، وذلك لأن الله سبحانه وتعالى يستجيب لدعوات عباده الصالحين في هذا اليوم المليء بالأجر والثواب المضاعف، وللموتى حق على الأحياء بالدعاء لهم كما يقال بأنهم يعرفون أن هناك من يقوم بالدعاء لهم، لذلك يسعى الأفراد بالدعاء للمتوفي سواء كان قريب أو صديق، واليوم خلال مقالنا سوف نقدم لكم افضل دعاء للميت في يوم التروية مستجاب.

أفضل دعاء للميت في يوم التروية

افضل دعاء للميت في يوم التروية مستجاب، يعد الدعاء هو الوسيلة المهمة التي يتقرب بها الانسان المسلم الى الله سبحانه وتعالى، ويعد الدعاء للميت والاستغفار له من أفضل الصدقات والأعمال التي يمكن القيام بها الحي وتقديمها للميت، وأفضل هذه الأعمال هو الدعاء يوم التروية لأنه يعتبر من الأيام الفضيلة في الدهر لكه، وله فضل كبير يستجاب به الدعاء وقبول للأعمال، وفيما يلي سنقدم لكم أفضل دعاء للميت في ويوم الترية:

  • اللَّهُمَّ ارْحَمْ وَاغْفِر لِمَن غَابُوا عَنَّا وطوتهم الْأَكْفَان تَحْت ذَرَّات التُّرَاب أَدْعُوك يَا رَحْمَنَ برحتمك فِي هَذَا يَوْمُ التَّرْوِيَةِ الْفُضَيْل .
  • اللَّهُمَّ فِي يَوْمِ التَّرْوِيَةِ أَرْحَم أمواتنا وَأَمْوَات الْمُسْلِمِين أَجْمَعِين ، بِعَدَدِ مَا صلّى عِبَادِك وَعَدَدَ مَا رُفعت الْأَيَادِي لدعائك، ياربّ أَسْعَد مَوْتَانَا بِرَائِحَة الجنّة وَنُعَيْم الثّواب..
  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لحيّنا وميّتنا وَصَغِيرِنَا وَكَبِيرِنَا وَذَكَرِنَا وَأُنْثَانَا ، وَشَاهِدِنَا وَغَائِبِنَا ، اللَّهُمَّ مَنْ أَحْيَيْتَهُ منّا فَأَحْيِهِ عَلَى الْإِسْلَامِ وَمَنْ توفيّته مِنَّا فتوفّه عَلَى الْإِيمَانِ.

دعاء للميت في يوم التروية

افضل دعاء للميت في يوم التروية مستجاب، دوماً ما يكون لنا شخص توفي وله مكانة خاصة في قلوبنا، لذلك نقوم بذكره بالدعاء بخالص النية في مثل هذه الأيام المباركة وهو يوم الترية، وفيما يلي سنقدم لكم دعاء للميت يوم التروية:

  • اللَّهُمَّ ارْحَمْهُ وَاغْفِر لَه وَأَدْخَلَه جَنَّتِك مَعَ الصِّدِّيقِينَ وَالْأَبْرَار وَالصَّالِحِين بِفَضْل يَوْمَ التَّرْوِيَةِ الْفُضَيْل .
  • اللَّهُمَّ ارْحَمْ بِفَضْل يَوْمَ التَّرْوِيَةِ وَاجْعَل مثواها الْجَنَّة وَالْفِرْدَوْس الْأَعْلَى بَحْثٌ هَذِهِ الْأَيَّامِ الْفَضِيلَةِ فِي هَذِهِ الْأَيَّامِ الْعَشَرَة .
  • اللَّهُمَّ ارْحَمْهُ وَاغْفِر لَه وَأَدْخَلَه جَنَّتِك يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ .

دعاء للميت في يوم التروية مستجاب

افضل دعاء للميت في يوم التروية مستجاب، تعتبر العشر الأوائل من شهر ذي الحجة وخصوصاً يوم التروية من أفضل أيام الدهر والتي ينتظرها كافة المسلمين للقيام بالأعمال الصالحة التي تقربهم من المولى عزوجل، وذلك لينالوا الرضا والمغفرة والرحمة، واليكم  أفضل دعاء للميت في يوم التروية مستجاب:

  • فِي يَوْمِ التَّرْوِيَةِ اللَّهُمَّ أَسْأَلُكَ بِأَنَّ تَعَطَّر قَبْرِه بِرَائِحَة الْجَنَّة، اللَّهُمَّ ارْحَمْهُ وَاغْفِر لَه وَاجْعَلْه مِن الضحاكين والمستبشرين بِجَنَّات الْخُلْدِ وَالنَّعِيمِ .
  • اللَّهُمَّ فِي يَوْمِ التَّرْوِيَةِ الْمُبَارَك شفّع نبيّنا ومصطفاك فِي ميّتنا، واحشره تَحْتَ لِوَائِهِ واسقه مِنْ يَدِهِ الشّريفة شربةً لَا يَظْمَأُ بَعْدَهَا .

دعاء للميت يوم التروية مكتوب

افضل دعاء للميت في يوم التروية مستجاب، دوماً ما يقوموا أفراد الأمة الاسلامية ايصال موتاهم بالدعاء لهم بالرحمة والمغفرة، ويعود السبب في ذلك لأن المتوفي توقفت أعماله في الدار الدنيا، وبالتالي فإننا نجد هناك من عائلته وأقاربه وأصدقائه وغيرهم الذين تأثروا بغيابه يقوموا بالدعاء له في الصلاة والأيام المباركة، واليكم  دعاء للميت يوم التروية مكتوب:

  • نَحْن نُرِيد لَهُ الْحَيَاةُ الْفَانِيَةِ وَاَللَّهُ يُرِيدُ لَهُ الْحَيَاةُ الباقِيَةُ، فاللهم بِحَقِّ هَذَا الْيَوْمِ الْفُضَيْل ارْحَمْه وَاغْفِر لَهُ بِقَدْرِ الْقُلُوبُ الَّتِي بَكَتْ عَلَى رَحِيلِه .
  • اللهمّ أَدْخَلَه الجنّة مِن غير  حِسَاب ، وَلَا سَابِقَةَ عَذَابٍ، اللهمّ آنَسَهُ فِي وَحْدَتِهِ ، وَأَنَس وَحْشَتَه .

أدعية مستجابة يوم التروية قصيرة

افضل دعاء للميت في يوم التروية مستجاب، يعد الدعاء هو أفضل الأعمال المستحبة في أيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة والذي من بينهم يوم التروية ويوم عرفة:

  • اللَّهُمَّ أَعُوذُ بِك مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ وَوَسْوَسَة الصَّدْر وشتات الْأَمْر .
  • اللَّهُمَّ لَكَ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي وَإِلَيْك مآبي .
  • لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ .

وهكذا نكون انتهنيا من مقالنا الذي وضعنا لكم فيه افضل دعاء للميت في يوم التروية مستجاب، وتعرفنا أيضاً على العديد من الأدعية المختلفة والمتنوعة التي تقال بهذا اليوم الفضيل لليمت.

السابق
من هو الامام الباقر
التالي
أجمل تهنئة رسمية بمناسبة عيد الاضحى المبارك 2021/1442

اترك تعليقاً