اعمل بالتجارة الرابحة لأنجو من عذاب يوم القيامة - موسوعة نت


اعمل بالتجارة الرابحة لأنجو من عذاب يوم القيامة

بواسطة: - آخر تحديث:


اعمل بالتجارة الرابحة لأنجو من عذاب يوم القيامة، يستهدف الفرد المسلم دائما لأن يكون قريب من الله -عزوجل-، ولكن للوصول لتلك المرحلة على الفرد المسلم أن يقوم بعدة أعمال مختلفة، تساعده وتهيئه لأن يكون قريبا من الله دوما، والتي تسمى بالأعمال الصالحة، وهي تعتبر مجموعة الأعمال الصائبة الصحيحة والتي تتوافق مع شرع الله، وهي التي يقوم بها الفرد المسلم بنية كبيرة وواضحة وأساسية هي التعبد والتقرب من الله سبحانه وتعالى، والتي في أساسها يجب أن يكون المسلم طماعا في نيل رضا الله والحصول على الأجر والثواب، حيث قال الله تعالى”إِنَّ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُولَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ”.

معنى التقرب من الله

الإنسان الذي يريد التقرب من -الله-، عليه أن يعرف الكيفية الصحيحة للتقرب، وهي التي لابد من فهمها من خلال المعنى الصحيح للتقرب، وذلك بشكل أساسي من خلال تنفيذ شروط التقرب، وهي لها أساسيات أهمها عدم الشرك بالله أو الكفر به، وذلك لقول الله تعالى”أَلا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء مَا نَعْبُدُهُمْ إِلاَّ لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ”، والعبادة والطاعة يجب أن تكون لله وحده خالصة من كل شوائب الشر، ومن المهم كفرد مسلم أن أكون مخلصا في أداء الأعمال الصالحة، وأن تكون القربى من الله زلفى.

اعمل بالتجارة الرابحة لأنجو من عذاب يوم القيامة

اعمل بالتجارة الرابحة لأنجو من عذاب يوم القيامة

بماذا يتقرب الإنسان من الله

يوجد الكثير من الأعمال الصالحة، والتي من خلالها يستطيع الفرد المسلم بها أن يتقرب من الله، ولكن هناك بعض الأمور الأساسية المهمة في البحث عن رضى الله والقرب منه وهي:

  1. الصلاة: على الفرد المسلم أن يصلي الفرائض المطلوبة منه، والتي هي خمسة صلاوات وتكون بخشوع.
  2. عمل الأمور النافلة: وهي التي تعتبر طريقة مهمة في التقرب لله، وتعتبر النوافل هي ما يعتبر زائدا عن الفرائض والواجبات، أي الزيادة في التعبد.
  3. الإهتمام بالعلم: حيث من الضروري أن يهتم الإنسان في حياته بالعلم، ويعتبر ويعتبر العلم أحد الأمور التقربية من الله لخالقه.
  4. أن يطبق الأعمال الحسنة: وهي من الضروية جدا أن يكون الإنسان متقربا لله من خلال الأعمال الحسنة التي تكون عليه، هي التي ترتبط بقوة الإيمان وتجعل صاحبها يتمسك بدين الله.

من النبي الذي يقرع باب الجنة يوم القيامة

يوجد الكثير من الأعمال الصالحة التي تساعد الفرد المسلم على التقرب من الله، حيث الأمور التي ذكرت قليلة بالمقارنة مع عدد الأعمال الكثيرة لتك التي موجودة في حياة الإنسان بشكل عام والفرد المسلم بشكل خاص، وكل أمر من هذه الأمور يكون من أجل النجاة من عذاب يوم القيامة، وهنا المقال تحدث عن إجابة السؤال الذي يقول،  اعمل بالتجارة الرابحة لأنجو من عذاب يوم القيامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *