صحة عامة

اعراض مرض إتش 10 إن 3 الجديد

اعراض مرض إتش 10 إن 3

اعراض مرض إتش 10 إن 3 الجديد، يعد فايروس انفلونزا الطيور من الأمراض الخطيرة التي ظهرت منذ زمن بعيد، وهو مرض معدي وقاتل، ان “أنفلونزا الطيور” يشبه العديد من الأمراض مثل لأنفلونزا الكلاب أو الخنازير أو الأحصنة حيث يشير إلى مرض تسببه والتي تكون من سلالة من فيروسات الأنفلونزا التي كانت تتطور وتتحدث في خصائصها الجينية حيث تكيفت في جسم مضيف معين، وهناك العديد من الأنواع الخاصة فيروس الأنفلونزا A،B، وC، فيروس A الذي يعتبر من الفيروسات الحيوانية حيث ينشأ داخل الجسم المضيف ويمكن له الانتقال إلى الإنسان حيث يعتبر أكبر مستودع طبيعي لهذه الفيروسات التي تعيش في الطيور.

اعراض مرض إتش 10 إن 3

اعراض مرض إتش 10 إن 3 الجديد، لقد ظهر مرض انفلونزا الطيور إتش 10 إن 3 الذي  تحديد في الصين، حيث يعتبر فايروس إنفلونزا الطيور  من الأمراض الخطيرة ويعرف بخُنان الطيور وهو مرض خطير ومعدي سببه فيروسات الإنفلونزا. فخز يصيب الطوير وخاصة الطيور المائية المهاجرة خاصة البطّ البري حيث تشكل مستودعا طبيعيا لكافة فيروسات الإنفلونزا كما ويعد فايروس أنفلونزا الطيور مرض خطير وهو أحد أنواع فيروس الأنفلونزا التي تعمل على التطور المستمر لنفسها ولخصائصها والعمل على التكيف في أجسام الطيور. حيث يعد من الأمراض الفتاكة وعلى وجه الخصوص فايروس من النوع (HPAI) فهو فتاك وسريع الانتشار.

اعراض مرض إتش 10 إن 3
اعراض مرض إتش 10 إن 3

مرض انفلونزا الطيور

اعراض مرض إتش 10 إن 3 الجديد، مرض انفلونزا الطيور إتش 10 إن 3، من الأمراض التي مؤخرا أعلنت الصين عن تسجيل حالات خطيرة للبشر كان السبب هو إصابتهم بسلالة جديدة من انفلونزا الطيور ومن نوع إتش 10 إن 3، حيث يعد هذا الفايروس هو الأول من الإصابات الموجود حول العالم.

ما هي اعراض مرض إتش 10 إن 3

اعراض مرض إتش 10 إن 3 الجديد، هناك العديد من الأعراض التي تصيب مصاب انفلونزا الطيور الحديث، والتي تعد من الأعراض الملزمة زيارة الطبيب في حالة ظهورها.

  • الإسهال المزمن
  • يوجد تورم العقد الليمفاوية
  • حدوث التعرق
  • القشعريرة
  • يظهر البقع البيضاء أو ظهور الآفات الغريبة على لسانك أو في الفم.
  • الإرهاق المستمر، غير المبرر
  • الهزال والضعف.
  • الحُمّى المتكررة

اعراض مرض إتش 10 إن 3 الجديد، هناك العديد من الأمراض في هذا العالم، وجود هذا النوع من الوبائات يستلزم أن يكون الإنسان حريص بشكل كبير على البقاء بمعزله عن كافة الأخطار حتى لا يصاب بأي مرض، مع الالتزام بالوقاية التي تمنع حدوث أو تقلل فرص حدوث هذه الامراض.

 

السابق
من هو محمد محمود آل خاجة ويكيبيديا
التالي
رثاء شخص متوفي قريب من القلب

اترك تعليقاً