اذكر اثنين من اضرار تلوث الهواء على الانسان - موسوعة نت


اذكر اثنين من اضرار تلوث الهواء على الانسان

بواسطة: - آخر تحديث:
اذكر اثنين من اضرار تلوث الهواء على الانسان


اذكر اثنين من اضرار تلوث الهواء على الانسان، الهواء أهم ما في حياة كل البشر لأنه من خلاله تتم عملية التنفس التي يقوم بها الانسان باستمرار طيلة حياته لاستمرارها، ولو تلوث الهواء فهذا من شأنه أن يسبب الكثير من الأضرار والأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي عند الانسان، ومن الممكن أن لو تفاقمت مثل هذه المشكلات تسبب في الانقراض للحياة البشرية، وفي ضوء ذلك، سنقوم بالتعرف على اجابة سؤال اذكر اثنين من اضرار تلوث الهواء على الانسان، فتابعونا للتعرف على الاجابة.

اضرار تلوث الهواء على الانسان

تلوث الهواء يعتبر من أخطر أنواع التلوث، لأنه يجتاج أكثر ما هو حساس في الانسان، أي موضوع التنفس من خلال تعرضه لمجرى التنفس وهذا يقتل من يتنفس الهواء الملوث في حال قام بالتنفس، وسنتعرف على اجابة السؤال الذي بين ايدينا.

  • السؤال: اذكر اثنين من اضرار تلوث الهواء على الانسان.
  • الاجابة: يشكل تلوث الهواء تهديدا كبيرا على صحة الانسان، بحيث تتسبب آثار الهواء مجتمعة في الوفاة بشكل مبكر لسبعة ملايين شخص كل سنة من السنوات وذلك كسبب لأمراض القلب والسكتة الدماغية، وغير ذلك.

تابع: من هي ستيلا لونا حشرة

آثار تلوث الهواء

يتسبب تراكم الملوثات في الهواء بتركيزات عالية في إلحاق الضرر بالإنسان ويؤثر على صحتهم، حيث يعيش الكثير من الناس في مناطق يتشكل فيها الضباب الدخاني، والذي يعرف بأنه أحد أنواع تلوث الهواء الناتج عن تفاعل انبعاثات أحافير الحرق.

  • يتغذى من أشعة الشمس، وقد يؤدي إلى حساسية العين والحنجرة، وتلف الرئة، خاصة للأشخاص الذين يقضون وقتا أطول في الخارج للعمل أو ممارسة الرياضة.
  • يؤثر على الأطفال وكبار السن على حد سواء، بالإضافة إلى زيادة حدة أعراض الربو أو الحساسية لمن يعانون منها.

اقرأ: نموذج مصغر لسفينة

قدمنا لكم خلال الأسطر التي سبقت من المقالة الاجابة على سؤال اذكر اثنين من اضرار تلوث الهواء على الانسان، وقدمنا لكم شرحا للأضرار وذلك بقصد التسهيل ونرجو الفائدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Alert: Content is protected !!