منوعات

اسم سفير باكستان في كندا

اسم سفير باكستان في كندا، ضجة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي سخرت من اسم سفير باكستان في كندا بعد رفض استقبال عدد من الدول العربية للسفير بسبب اسمه الذي أصبح محل سخرية بين الناس التي لم تتقبل الاسم المثير للجدل، حيث من الشائع عند العرب استخدام الأسماء ذات المعني مما أثار موجة سخط شديد من اسم سفير باكستان في كندا وهو ميان غل أكبر ذيب الذي تقاعد عن عمله في عام 2014 م وسنسرد لكم معلومات عن حياته المهنية والشخصية.

ميان غل أكبر ذيب سفير باكستان

دبلوماسي وسياسي باكستاني تقاعد عن العمل في عام 2014 م وهو من أسرة باكستانية تعود إلى شعب الجكر الذي سكنوا في منطقة نهر السند وميان يبلغ من العمر 67 سنة من مواليد 15 فبراير عام 1954 ميلادي، كان آخر والي يتولى ولاية سوات في باكستان وهي ولاية ممتدة من الإمبراطورية الأبدالية ثم تولي ولاية سوات الأميرية ” الراج البريطاني “، كما تم تعيينه عضو في الجمعية الوطنية ليصبح حام في إقليم خيبر وهو متزوج من نجلة رئيس باكستان الأسبق محمد خان.

معلومات عن سفير باكستان في كندا

جاءت السخرية من اسم سفير باكستان في كندا ” ميان غل أكبر ذيب ” بسبب الاسم الذي سبب له مشاكل عديدة في دخول الدول العربة التي انتقدت الاسم لمعاني الاسم عند العرب وهذه معلومات عن ميل غان صهر الرئيس الأسبق.

  • درس العلوم السياسية وحاصل على بكالوريوس وماجستير.
  • عمل ضابط في الخارجية.
  • أصبح سفير في أمريكا لمدة أربعة سنوات ما بين 1983 – 1987 م.
  • عين سفير في الهند وسفير في جنوب أفريقيا.
  • سفير باكستان في كندا ما بين عام 2010 – 2014 م.
  • الزوجة هي فخري أكبر.

درس في مدرسة كلية إيتشيسون لاهور كما أنها انهى دراسته الجامعية في جامعة كامبريدج في بريطانيا وله أخت وحيد وهي زبون ولدت معه في منطقة سيدو شريف.

السابق
من هو مروان خوري ويكيبيديا
التالي
متى رمضان 2021 في السعودية

اترك تعليقاً