العناية بالشعر

اسم افضل شامبو للقمل مجرب

اسم افضل شامبو للقمل مجرب

اسم افضل شامبو للقمل مجرب، القمل هو أحد انواع الحشرات والتي تتميز بالحجم الصغير وسرعة الانتشار في شعر الإنسان، وتنتقل من شخص إلى اخرى بسرعة كبيرة، حيث تعيش هذه الحشرة بالقرب من فروة الرأس وتتغذى على دم الطفل المصاب، وهناك العديد من أنواع الشامبو التي يتم استخدامها للتخلص من القمل والقضاء عليها بشكل نهائي، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على افضل شامبو للقمل تم تجربته والتأكد من فاعليته.

معلومات عن حشرة القمل

حشرة القمل من الحشرات الصغيرة جداً، والتي تصيب الإنسان والحيوان وتتغذى على الدم في فروة الرأس، وتعتبر فئة الأطفال هي الفئة الأكثر عرض للاصابة بهذه الحشرة، وهي معدة وتنتقل من شخص إلى آخر بطريقة مباشرة، ومسببة الحكة والشعور بالانزعاج، حيث أن القمل يهاجم الشعر المجعد بصورة أكبر من الشعر الناعم وذلك للقدرة على الاختباء بصورة أكبر بين ثنايا الشعر، والتي تسبب للمصاب هرش شديد والتهابات في بعض الاحيان في الأماكن التي تتواجد فيها، وهناك عدة طرق يتم التخلص بها من القمل وابادتها بشكل نهائي من الشعر.

أسباب انتشار القمل عند الأطفال

تواجه الأمهات مشكلة كبيرة عن إصابة أحد أبناءها بالقمل، وذلك لأنها حشرة سريعة التكاثر وسرعة الانتقال من شخص للأخر، ومن أهم الأسباب التي تساعد على انتشار القمل عند الأطفال ما يلي:

  • انتقال عدوى قمل الشعر للطفل من خلال طفل آخر متواجد معه في المدرسة او النادي او اي مكان اخر.
  • انتشار القمل عند الأطفال نتيجة اجتماع الأطفال سويا وميولهم إلى اللعب والاتصال المباشر ببعضهم البعض.
  • يتم إنتشار القمل لدى الأطفال نتيجة تبادلهم الأدوات الشخصية مثل القبعات والوسائد وأقمشة الملابس وغيرهم، لذلك ينبغي تعليم الطفل أن يفصل أدواته عن باقي الأطفال.

أفضل أنواع شامبو ضد القمل

يساعد شامبو القمل للاطفال على قتل القمل ومنع عودته مرة أخرى، والعمل على التخلص من البيض قبل ان ينتشر في فروة الرٍأس، وفيما يلي أفضل أنواع الشامبو للقضاء على القمل:

  • شامبو القمل ليسيد

يعد شامبو ليسيد واحدا من أفضل انواع شامبو للقمل، وهو أحد منتجات شركة ليسيد المعروفة، ويتميز بقدرته الفعالة في التخلص من القمل وبيضه والوقاية منه، اضافة الى منح الشعر مظهر كثيف ولامع.

  • شامبو سنان للقمل

يتمتع هذا الشامبو بتركيبة مميزة وفعالة في قتل القمل، كما يحتوس على بعض الزيوت المغذية لفروة الرأس والشعر، وتمتلك القدرة على إبادة القمل والتخلص من بويضاته ومنع انتقال العدوى.

  • شامبو بابو بوتانيكال

يعد شامبو بابو بوتانيكال واحدا من أشهر أنواع الشامبو الذي يقضي على القمل ويتخلص من بويضاته بشكل نهائي، ويتميز هذا النوع عن غيره من الانواع الاخرى بانه يعمل على ترطيب فروة الرأس وعدم ظهور طفح جلدي او اثار جانبية اخرى.

طريقة إستخدام شامبو القمل

استخدام شامبو القمل للأطفال، يتم من خلال مجموعة من الخطوات والتي تساعد على القضاء على القمل نهائياً ومنع العودة مرة أخرى، وهي كما يلي:

  • القيام بوضع كمية كافية من شامبو القمل على يد المصاب، ومن ثم يضعها على شعره، ويجب ان يكون الشعر جاف.
  • ثم يترك الشامبو على الشعر لمدة عشر دقائق.
  • ثم يتم تبليل الشعر بالماء بتمهل شديد، والقيام بفركه شيئا فشيئا حتى تظهر الرغوة البيضاء عليه.
  • القيام بتسريح الشعر بواسطة مشط مناسب ضيق الأسنان يساعد على تساقط القمل الميت من الشعر.
  • ومن ثم يترك الشامبو على الشعر لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر
  • يتم تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع لمدة شهر.
  • للحصول على أفضل النتائج يفضل استخدام دواء فعال في القضاء على القمل بعد الانتهاء من استخدام الشامبو.

ومن الجدير بالذكر، أنه يجب تبديل أغطية فراش الشخص المصاب وملابسه والمواظبة على غسلها بدرحة حرارة الغليان وتعرضها لأشعة الشمس الحارة وذلك حتى يتم التخلص من القمل بالمكان بشكل نهائي.

السابق
ما هو أطول نهر في العالم بعد نهر النيل
التالي
حساب الراتب التقاعدي التأمينات الاجتماعية

اترك تعليقاً