خدمات حكومية

استعلام عن حساب المواطن برقم الهوية

استعلام عن حساب المواطن برقم الهوية

استعلام عن حساب المواطن برقم الهوية، أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن طريقة سهلة للاستعلام عن حساب المواطن من خلال رقم الهوية، حيث يمكن الدخول الى الموقع الالكتروني لوزارة التنمية الاجتماعية البحث عن بيانات حساب المواطن وتعديل هذه البيانات في أي وقت كان.

ويمكن الاستعلام للمستفيدين الذي قد سجلوا في البرنامج الخاص بحساب المواطن عن الأسماء المقبولين في البرنامج، والمستحقين للدفعات المالية منه، وذلك بواسطة الدخول الى صفحة برنامج حساب المواطن الرسمية على شبكة الانترنت، وإدخال رقم الهوية الخاص بالمواطن في الخانة المخصصة ثم ادخال كلمة المرور ورمز التحقق، فما هي خدمة استعلام حساب المواطن؟ وكيف يمكن الاستعلام عن حساب المواطن؟ وما هي طريق استعلام عن حساب المواطن برقم الهوية؟ تابعوا معنا لنتعرف عليها.

استعلام عن حساب المواطن برقم الهوية

في ظل ما سوف يجري خلال الأيام المقبلة منصرف لدفعات حساب المواطن، فإن الكثير من الأشخاص يبحثون عن طريقة للاستعلام عن هذه الدفعات، حيث سيتم صرف الدفعة الجديدة بتاريخ 10 من شهر سبتمبر، أي 23 من شهر محرم للعام 1442، ويتم ذلك عبر الخطوات التالية:

  • نقوم بالدخول الى الموقع الالكتروني الخاص بدعم المواطن من هنا.
  • نقوم بكتابة رقم الهوية في الخانة المطلوبة ثم نكتب رمز التأكيد الظاهر.
  • ننقر على استعلام وسوف تظهر معنا البيانات الناتجة عن الاستعلام عن خدمة حساب المواطن.
استعلام عن حساب المواطن برقم الهوية
استعلام عن حساب المواطن برقم الهوية

شروط التسجيل في حساب المواطن

وضعت وزارة التنمية السعودية مجموعة من الشروط التي يجب ان تتوافر في المواطن لكي يتقدم للتسجيل على حساب المواطن، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  • يجب ان يكون المتقدم للتسجيل حاصل على جنسية سعودية من اب واب سعوديان.
  • يجب ان يكون المتقدم مقيم في المملكة العربية السعودية.
  • يجب ان يكون المتقدم من الأشخاص محدودي الدخل.
  • يجب ان لا يقل عمره عن 35 عام.
  • يجب الا يكون مستفيد من أي برنامج للدعم آخر من الحكومة.
  • يمكن ان تستفيد المطلقة والارملة والايتام من هذ البرنامج.
استعلام عن حساب المواطن برقم الهوية
استعلام عن حساب المواطن برقم الهوية

طريقة تحديث حساب المواطن برقم الهوية

دائماً ما تنوع وزارة التنمية السعودية الى ضرورة تحديث بيانات حساب المواطن اولاً بأولاً، وتجديد المستندات المرفقة وحذف المستندات المنتهية الصلاحية لتجنب فقدان الحصول على الخدمات التي يوفرها حساب المواطن، وفقدنا الدعم المالي الذي يقدمه ايضاً.

استعلام عن حساب المواطن برقم الهوية
استعلام عن حساب المواطن برقم الهوية

التواصل مع رقم حساب المواطن للشكاوى

وفرت خدمة حساب المواطن رقم خاص للشكاوى والاقتراحات، حيث يمكن للمواطنين تقديم مختلف أنواع الشكاوى والاقتراحات عن طريق الاتصال على الرقم الموحد الذي وفرته الوزارة، ويمكن التواصل مع وزارة التنمية على رقم حساب المواطن للشكاوى والاقتراحات: 19912، وذلك كل يوم من الاحد الى الخميس من الساعة الثامنة صباحاً على العاشرة مساءاً.

كيفية تقديم اعتراض حساب المواطن

يمكن للمواطنين المستحقين للخدمات التي يوفرها حساب المواطن الاعتراض على المبالغ المالية للدفعات عند عدم الحصول على الدفعات المالية، وذلك عن طريق عدة خطوات:

  • نقوم بالدخول الى الموقع الالكتروني الخاص بحساب المواطن.
  • نقوم بالنقر على تقديم طلبات الاعتراض.
  • نقوم بإدخال جميع البيانات المطلوبة.
  • ونكتب سبب الاعتراض ثم نضغط اكمال.

ومن خلال ما جاء في طيّات هذا المقال نكون قد عرضنا لكم طريقة استعلام عن حساب المواطن برقم الهوية، كما عرضنا شروط التسجيل في حساب المواطن، بالإضافة الى طريقة تحديث بيانات حساب المواطن، وطريقة التواصل للشكاوى والاقتراحات مع خدمة حساب المواطن، وكيفية تقديم الاعتراض على خدمات حساب المواطن، وغيرها من المعلومات المهمة.

 

السابق
رابط تحميل تطبيق سما
التالي
ما معنى المناهل

اترك تعليقاً