يؤدي ارتفاع درجات حرارة الأرض إلى ارتفاع منسوب المياه في البحار والمحيطات. وضح كيف يكون ذلك؟ - موسوعة نت


يؤدي ارتفاع درجات حرارة الأرض إلى ارتفاع منسوب المياه في البحار والمحيطات. وضح كيف يكون ذلك؟

بواسطة: - آخر تحديث:
ارتفاع درجات حرارة الأرض


يؤدي ارتفاع درجات حرارة الأرض إلى ارتفاع منسوب المياه في البحار والمحيطات، وضح كيف يكون ذلك، يوجد العديد من المشكلات التي على الأرض والطبيعة من خلال ما يمر عليها من تغيرات مختلفة، ومنها ما يرتبط بارتفاع درجات حرارة الأرض، أي تنوع الحرارة من حيث ارتفاعها وانخفاضها، ومشكلة ارتفاع منسوب المياه في البحار، وهي التي تكون ارتفاعات غير طبيعية على الكون والطبيعة، وكذلك المحيطات المائية، وتختلف هذه المشاكل من حيث المكان، أي ما هو موجود في منطقة ما لا يمكن أن يوجد في المنطقة الأخرى،والسؤال هنا ماذا يؤدي ارتفاع درجات حرارة الأرض، وكيفية ربط ارتفاع منسوب المياه بها.

يؤدي ارتفاع درجات حرارة الأرض إلى ارتفاع منسوب المياه في البحار والمحيطات

تعتبر الحرارة التي تكون قادمة من الشمس هي المصدر الأساسي للعمل على امداد الأرض بالأشعة الشمسية التي تمنح للأرض، وهو ما يؤثر على دفء الكرة الأرضية، وتساعد في عمليات البناء الضوئي عند النباتات، ويعتبر  تحديد مستوى سطح البحر في المستقبل أمرًا صعبًا نظرًا لتعقيد العديد من جوانب النظام المناخي. زادت القدرة على التنبؤ بالظروف المناخية مع إجراء الفحص الكالتولوجي لمستوى البحر في الماضي وفي ظل وجود نمذجة حاسوبية محسنة.

ارتفاع درجات حرارة الأرض

ارتفاع درجات حرارة الأرض

التغير المناخي وارتفاع منسوب سطح البحر

أظهر البحث من قبل العلماء أن مستويات سطح البحر لم ترتفع بشكل مطرد حول العالم، بل إنها تنخفض قليلاً في بعض المواقع الخاصة بالدول ، وذلك مثل المنطقة القطبية الشمالية، بحيث وتشمل العوامل المحلية المؤثرة وذلك آثار الإجراءات، وفقدان الأرض، والمد والجزر ، والتيارات ، والعواصف، ويمكن أن يؤثر ارتفاع مستوى سطح البحر بشكل كبير على سكان الساحل والجزر، كان من المتوقع حدوث تربة ساحلية واسعة مع درجات حرارة عالية على مدى آلاف السنين.

اقرأ أيضا: حالة المادة في ظل درجات الحرارة المرتفعة جداً كالبرق هي ؟

يؤدي ارتفاع درجات حرارة الأرض إلى ارتفاع منسوب المياه في البحار والمحيطات. وضح كيف يكون ذلك؟

  • الإجابة الصحيحة
  • يؤدي ارتفاع درجة الحرارة الي ذوبان كميات كبيرة جدا من الجليد في القطبين الشمالي والجنوبي مما يزيد منسوب المياه في المحيطات والبحار.

     

    قد سجل العلماء مستويات ثابتة من مستوى سطح البحر مع 8.1 من كل عام، وهي تعتبر ارتفعت بشكل ملحوظ بعدما كانت 1.3 ملغ في السنة، وتعتبر الزيادة الواضحة سببها بشكل أساسي هو الأنشطة البشرية المختلفة على سطح الكرة الأرضية.

     

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Alert: Content is protected !!