المنهاج السعودي

اذا ارتفعت درجه حراره 34.4 من الايثانول

اذا ارتفعت درجه حراره 34.4 من الايثانول

اذا ارتفعت درجه حراره 34.4 من الايثانول، منهج الكيمياء العامة لطلاب المرحلة الثانوية يعد واحد من أهم المقررات الذي يشمل مجموعة كبيرة من أهم المواضيع أهمها مواضيع درجة الحرارة ليتم الحديث عن الحرارة القياسية والحرارة النوعية كأحد أهم العناوين الأساسية لدراسة التفاعلات الناتجة لقياس كلا النوعين من درجات الحرارة، تعد أحد أهم قواعد الدراسات الكيميائية والتي تتواجد في الفصل الرابع من المقرر، والذي يوضح كافة معادلات الكيميائية المخصصة لفصل الحرارة القياسية والحرارة النوعية للأيثانول المادة المركبة والتي يتم من خلالها حساب درجة الحرارة والتفاعلات الناتجة.

حرارة التكوين القياسية

انثالبي قياسي للتكوين أو الحرارة القياسية للتكوين في الكيمياء. الإنثالبي القياسي، لتكوين مركب كيميائي هو التغير في الإنثالبي المصاحب لتكوين 1 مول من مركب من العناصر المكونة له ويسمى بالتفاعل المحتوى الحراري أو حرارة التكوين للمركب الحراري القياسي، ليقوم على الإعتماد على التغير الحراري الناتج الذي يرافق تكوين المادة من أول ما يتم إضافته من المركبات، وفق الظروف القياسية في كافة العناصر لجميع حالاتها القياسية.

حساب الحرارة النوعية

الحرارة النوعية تعتمد على المعادلة الأصلية لتكوين المعادلة الحسابية للحرارة النوعية المعادلة الأصلية: Cp = Q/mΔT’ ، أو من خلال المعادلة المركبة التي يتم من خلالها حساب الحرارة النوعية للمركبات وهي معادلة c = 34,700 J/(350 g x 151ºC)، للقيام بالحسابات الجزئية والكلية للحرارة النوعية.

  • الإجابة الصحيحة : كمية الحرارة 4.52×103

مقرر الكيمياء يدرس مجموعة من المواضيع العلمية الأساسية التي تقوم على المعادلات لقياس الحرارة النوعية والقياسية لمركب الايثانول الذي يتم من خلاله معرفة أهم العمليات الكيميائية الناتجة، والتي يتم الإعتماد عليها بدرجة كبيرة لمعرفة المعالجة الحسابية القياسية والنوعية للمادة العلمية لمقرر الكيمياء العامة.

السابق
ما هو الحمض النووي ؟
التالي
ما الذي يحمي المنازل من التيار الكهربائي الكبير