منوعات

اذاعة عن اللغة العربية جاهزة للطباعة

اذاعة عن اللغة العربية جاهزة للطباعة

اذاعة عن اللغة العربية جاهزة للطباعة، اللغة الجميلة لغة القرآن الكريم هذه اللغة التي نزل بها القرآن الكريم دون اللغات الأخرى، من أجل ذلك يعتز بها العرب والمسلمين ولها مكانة خاصة ومميزة، وبطبيعة الحال تختلف وتتميز اللغة العربية بمكوناتها من مصطلحات وقواعد، ويستخدمها العرب بمجموعة متنوعة من اللهجات الخاصة بكل منطقة، ولكن يجمعهم حبها والانتماء لها، لذا يقيمون العديد من المسابقات تشجيعها المحافظة عليها والاهتمام بها، في مقالنا هذا نتحدث عن الإذاعة المدرسية بالإضافة عن اذاعة عن اللغة العربية جاهزة للطباعة.

مقدمة إذاعة عن اللغة العربية

يمكن بداية الإذاعة المدرسية بمقدمة جميلة مميزة حتى يجذب مسامع الطلبة من بداية الإذاعة حتى النهاية مثل الاتي:

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الأمة الهادي الأمين وأشرف المرسلين نبينا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، أن أهم ما ورثناه نحن العرب والأمة الإسلامية هو أن الله أختار لنا لغة جميلة وهي اللغة العربية، وقد كرمنا بها وجعلها لغة القرآن الكريم أعظم الكتب وأقدمها، كيف لا وهي أكثر اللغات فصاحة وبلاغة،قد انتشرت اللغة العربية بين بلاد العالم مع انتشار الدين الإسلامي، وعندما نتحدث عن أهمية اللغة العربية لا ننسى أن نذكر ثروتها اللغوية حيث تتميز بمفردات وقواعد جعلت لها طابع وهوية خاصة مختلفة عن باقي اللغات، وجعلت لنا إرث من الأدب بأنواعه المختلفة والمؤلفات العظيمة حيث توارثها الأجيال جيلا بعد جيل.

 إذاعة اللغة العربية فقرة القرآن الكريم

والآن لدينا كتاب عظيم لغتنا الجميلة منزل من عند الله سبحانه وتعالى وهو خير الكلام واقدسه، فخير ما نبدأ به من فقراتنا الإذاعة هو كلام الله، فلنستمع لآيات من الذكر الكريم يقرأها علينا الطالب/….

إذاعة اللغة العربية فقرة حديث شريف

من مراجعنا الأساسية بعد القرآن الكريم التي نلجأ إليها نحن المسلمين، هي سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، والآن نستمع الى حديث شريف يقدمه الطالب/…

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاثة: إلا من صدقة جارية، أ, علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له”

إذاعة اللغة العربية فقرة شعر

اللغة العربية تحظى باهتمام كل شرائح المجتمع المسلم ومنهم الشعراء، الذين تغنوا وكتبوا العديد من الأشعار واستخدام أجمل المفردات العربية يستعرضون مهاراتهم اللغوية، كما أنهم كانوا يتسابقون في كتابة أجمل وأرقى الأشعار عن اللغة العربية، والان نستمع سويا للشعر من القاء الطالب /…..

اذاعة عن اللغة العربية جاهزة للطباعة
اذاعة عن اللغة العربية جاهزة للطباعة

إذاعة اللغة العربية فقرة هل تعلم

والآن ننتقل سويا فقرة هل تعلم، مع الطالب/…..

  • هل تعلم أن أول من تحدث باللغة العربية هو سيدنا آدم، وذلك عندما كان في الجنة حيث قال الله  تعالى بالقرآن الكريم “وعلم آدم الأسماء كلها”.
  • هل تعلم أن اللغة العربية هي اللغة الوحيدة التي تحتوي على حرف الضاد، وهذا ما يجعلهم يطلقون عليها لغة الضاد.
  • هل تعلم أنه يتم استخدام حروف اللغة العربية في كل من اللغات الفارسية واللغة الكردية والتركية القديمة.
  • هل تعلم أن اللغة الرسمية في عدد من الكنائس في العالم أثناء تأدية الصلاة وقراءة التسابيح والمزامير الدينية هي اللغة العربية.

إذاعة اللغة العربية خاتمة

انتهت فقرات إذاعتنا اليوم التي تميزت بتميز موضوعها ألا وهي اللغة العربية اللغة الجميلة، و نوصيكم بالاهتمام بها تعلموها وعلموها لغيركم بإتقان، وافتخروا دوما بها أكثر من اللغات الأجنبية، فهذه لغة القرآن الكريم كما نعتز بإسلامنا يجب أن نفخر ونعتز بلغتنا العربية، واشكركم لحسن الاستماع كنت معكم أنا الطالب… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة عن اللغة العربية جاهزة للطباعة
اذاعة عن اللغة العربية جاهزة للطباعة

بهذا المقال نكون قد كتبنا لكم فقرات منوعة مميزة اذاعة مدرسية، تتحدث عن اللغة العربية وهي لغة القرآن الكريم، بداية من المقدمة وفقرة قرآن كريم وفقرة حديث شريف فقرة هل تعلم، وفقرة عن الشعر الذي تغنى الشعراء باللغة العربية، ومن ثم خاتمة.

السابق
وقل ربي ادخلني مدخل صدق متى يقال
التالي
احمد البشير سني ام شيعي

اترك تعليقاً