غرائب وعجائب

احذيه الغيتا من اي دوله

احذيه الغيتا من اي دوله

احذيه الغيتا من اي دوله، احذية الغيتا هي احد أنواع الأحذية التي تلبس في القدم خلال فصل الصيف او في فصل الشتاء عند هطول المطر والثلوج الشديدة، وهي احذية مرتفعة عن الأرض نوعا ما، وتمتلك خصائص تختلف بها عن باقي الأحذية الأخرى، فهي مناسبة للأجواء القاسية والظروف الصعبة، وقد جاءت فكرة صنع هذه الأحذية من احد الحضارات الآسيوية القديمة، فهي تشبه الى حدٍ كبير حذاء القبقاب او الصندل، فما هي احذية الغيتا؟ واحذيه الغيتا من اي دوله؟ وما هي خصائص أحذية الغيتا؟ لمعرفة جميع هذه التفاصيل تابعوا معنا المقال.

ماهي أحذية الغيتا

احذية الغيتا هي احد أنواع البسة القدم القديمة الحديثة تشبه حذاء الصندل والقبقاب، يتم صناعتها من الخشب والقماش، حيث يثبت بها حبل قماشي يدخل بين ابهام القدم والاصبع الذي يجاوره، ويرتدى حذاء الغيتا غالباً خلال فصل الصيف ومع الهطول والثلوج القوية، وهو مرتفع مقارنةً بالأحذية الأخرى المنبسطة على الأرض.

احذيه الغيتا من اي دوله
احذيه الغيتا من اي دوله

اقرأ أيضاً: معلومات عن احذيه الغيتا.

احذيه الغيتا من اي دوله

احذيه الغيتا من دولة اليابان، فهو احد أنواع الأحذية اليابانية القديمة الشهيرة التي تستعمل بكثرة حتى اليوم، كان حذاء الغيتا عادةً يُلبس مع الملابس التقليدية القديمة في اليابان مثل اليوكاتا والكيمونو في فصل الشتاء والصيف، فلهذا الحذاء خصائص مثيرة تعمل على حماية القدم من المطر والثلج وغيرها من التأثيرات البيئية والجوية.

احذيه الغيتا من اي دوله
احذيه الغيتا من اي دوله

متى صنع حذاء الغيتا

صنع حذاء الغيتا لأول مرة في اليابان، بدأ ارتداءه في اليابان منذ عام 771- 476 قبل الميلاد، وبعد ذلك أصبح سكان اليابان الذي عاصروا أسرة مينغ بين عامي 1368 – 1644، واسرة تشينغ بين عامي 1636 – 1644 يلبسون هذا الحذاء.

ويتم صناعة حذاء الغيتا من الخشب يثبت في القدم بواسطة حبل قماشي يدخل بين إبهام القدم والأصبع المجاورة له ويتم لبسه مع مع يوكاتا أو كيمونو احد الألبسة اليابانية القديمة الشهيرة وهو يحمي من المطر والثلج وغيرها من المؤثرات الخارجية.

ومن خلال ما جاء في طيّات هذا المقال نكون قد قدمنا لكم احذيه الغيتا من اي دوله، كما عرضنا متى صنع حذاء الغيتا، وغيرها من المعلومات المهمة حول أحذية الغيتا اليابانية القديمة الشهيرة.

السابق
دعاء ثاني ايام ذي الحجة 1442 مكتوب
التالي
من هي زوجة ديفيد بيكهام

اترك تعليقاً