أدعية

اجمل دعاء الصباح مع الصور

اجمل دعاء الصباح مع الصور

اجمل دعاء الصباح مع الصور، تفضيل المسلم الدعاء في صباح كل يوم حتى يحصل على الرزق والبركة من الله تعالى، فالدعاء في صباح كل يوم أمر مستحب القيام به لأنها الله تعالى يزرق كل إنسان ويفتح له كل أبواب السماء، وحاجة المسلم لانفتاح أبواب السماء حتى يتقبل الله دعاء ويفرج له كروبه وهمومه بالحياة، لأن الله تعالى يرزق كل مسلم صالح انطبقت عليه شروط الدعاء وهي النية الصالحة وصدق المسلم مع نفسه أمر واجب لأن المسلم بحاجة الالتزام بحياة طبيعية سلمية خالية من الذنوب والمعاصي فما أجمل الدعاء في الصباح.

صباح الخير دعاء الصباح

بداية كل يوم مع إشراق الشمس بالدعاء من أعمال الطاعة الجميلة التي تذهب بالإنسان نحو الطريق السليم، فحب المسلم للتقرب من الله تعالى بالعمل يجب القيام به بتكرار فهو يزيد من إيمان المسلم والتزامه بالأعمال الدينية الجميلة، فكلما كان المسلم ملتزماً بأوامر الله تعالى كان له من الخير ما لم يتوقع فالله كريم مع عباده المسلمين المؤمنين والصالحين، ومن الفوائد التي يحصل عليها المسلم من الدعاء هو تكرار ذكر اسم الله تعالى فهذا من الأعمال الجميلة التي تساعده بالشعور بالسكينة والأمان والارتياح لحياة إسلامية.

  • اللّهمّ إنّي أَعُوذُ بِك مِنْ الهمّ وَالْحُزْن، وَأَعُوذُ بِك مِنْ الْعَجْزِ وَالْكَسَلِ، وَأَعُوذُ بِك مِنْ الْجُبْنِ وَالْبُخْلُ، وَأَعُوذُ بِك مِنْ غَلَبَةِ الدّين وَقَهْر الرّجال.
  • أَصْبَحْنَا عَلَى فِطْرَةِ الْإِسْلَامِ وَعَلَى كَلِمَةِ الْإِخْلَاصِ، وَعَلَى دَيْنٌ نَبِيِّنَا محمّد صلّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسلّم، وَعَلَى ملّة أَبِينَا إبْرَاهِيمَ حنيفاً مسلماً وَمَا كَانَ مِنْ الْمُشْرِكِينَ.
  • أَصْبَحْنَا وَأَصْبَحَ الْمُلْكُ لِلَّهِ ربّ الْعَالَمِين، اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ هَذَا الْيَوْمِ ، فَتْحِه وَنَصَرَه وَنَوْرَة وَبَرَكَتِه وَهَدَاه، وَأَعُوذُ بِك مِنْ شرّ مَا فِيهِ وشرّ مَا بَعْدَهُ.
    أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الْعَظِيمِ الّذي لَا إلَهَ إلَّا هُوَ، الحيّ القيّوم وَأَتُوبُ إِلَيْهِ.
  • لَا إلَهَ إلّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ .
  • شَكَرَ اللَّهُ وَحَمِدَه وَالثَّنَاءِ عَلَيْهِ عَلَى نِعَمِهِ الَّتِي لَا تُعَدُّ وَلَا تُحْصَى، فَيَبْعَث ذَلِكَ الْأَمْنَ وَالطُّمَأْنِينَةُ فِي الْقَلْبِ وَيَزِيدُه اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَمَنْ رَزَقَهُ وَمَن نِعْمَة.
  • سُبْحانَ اللَّهِ وبحمدِهِ مائَةَ مَرةٍ، اللَّهُمَّ بِكَ أَصْبحْنَا وبِكَ أَمسَيْنَا وبِكَ نَحْيا وبِكَ نَمُوتُ وَإِلَيْكَ النُّشُورُ.
  • اللَّهُمَّ فَاطِرَ السَّمَواتِ والأرضِ عَالمَ الغَيْب وَالشَّهَادةِ ، ربَّ كُلِّ شَيءٍ وَمَلِيكَهُ.
  • ربِّ أَعُوذُ بِكَ مِن الكَسَلِ وَسُوءِ الكِبْرِ أعوذُ بِكَ منْ عذَابٍ فِي النَّار وَعَذَابٍ فِي الْقَبْرِ، بِسْمِ اللَّهِ الَّذِي لاَ يَضُرُّ مَع اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الأرضِ وَلَا فِي السماءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعلِيمُ، ثلاثَ مَرَّاتٍ.

ادعية صباح الخير بالصور 2021

يكثر إرسال الإنسان للدعاء في حياته وهذا يستخدم عند كثير من المسلمين المحبين لتناول الخير فيما بينهم وهذا ما يدعو الإنسان إلى تذكيره محبيه برسائل يومية يدعي بها لله تعالى في كل صباح، كلما شعر المسلم بقرب الله تعالى شعر بكل صفات الراحة التي يشعر بها المؤمن بالله تعالى وقدره، واستغل المسلمين مواقع التواصل بعمل الخير من خلال تداول اجمل دعاء الصباح مع الصور وإرساله للأقرباء والأصدقاء بكل يوم.

صباح الخير اسلامية بالصور

أدعية الصباح كثيرة ومتنوعة ويمكن للإنسان أن يتناول الأدعية الجميلة التي تمده بالسعادة، لأن سعادة المسلم مربوطة بعمله الصالح فلا يمكن لفرد لا يقوم بالصلاة أو فروض الله ويلجأ لله تعالى بالدعاء في الصباح حتى يفتح له الخير، فكل إنسان بحاجة لتنفيذ كل فروض الله تعالى والاهتمام بالدعاء الذي يمده بالراحة.


دعاء صباح الخير للاصدقاء

تكون علاقة الأصدقاء فيما بينهم مبنية على المودة والمحبة والتواصل بالاستمرار مع مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة، فلا يوجد فرد لا يتواصل مع صديقه باستمرار لأن الصداقة تعني الاستمرارية في وضع المحبة والخوف وتمني الخير للغير، فلا يوجد صديق لا يحب صديقه ويتمني له الخير لأن ذلك لا يعتبر صديق بل عدو، لأن الصداقة تبني على أمور عدة منها توجيه نحو العمل الصالح والدعاء له.

  • صباحكم بَسَاتِين مِنْ الْحَبِّ تُثْمِر سَعَادَة وَأَمَانًا.
  • أَدْعُوك رَبِّي أَنْ تُرْزَق أحبتي بِسَعَادَة تَغْمُر دُنْيَاهُم.
  • اللَّهُمَّ بِك أَصْبَحْنَا وَبِك أَمْسَيْنَا وَإِلَيْك النُّشُورُ.
  • اللَّهُمَّ اُرْزُقْنِي بِصَديق إذَا دُعِيَ قَالَ يَا رَبِّ وَصَدِيقِي.
  • اللَّهُمّ أُرْزَق أَصْدِقَائِي سَعَادَة الْبَال وَالرَّاحَة.

صباح الخير دعاء مسجات

يكفر كل مسلم بصديقه ومحبيه وأقاربه ويحب أن يوجه لهم النصيحة باستمرار فهي أمر يدعو للتفاؤل بتذكير الإنسان بالدعاء، لأن وجود الدعاء يعني ذكر اسم الله تعالى فالدعاء يوجد به اسم الله تعالى ومحبة أن يكون الإنسان قريباً من الله بكل عمل يجعله أكثر أماناً باتباع الصحيح، فالله تعالى يحب المسلم أن تقرب إليه بالعمل الصالح، وإرسال مسجات واختيار أجمل دعاء صباح وإرساله على المحبين حتى يتمكنوا من قراءة الدعاء.

  • صَبَاحِ الْخَيْرِ، اللَّهُمَّ اُكْتُبْ لِي وَ لَكُم الْخَيْرُ فِي هَذَا الصَّبَّاح صَبَاحِ الْخَيْرِ، اللَّهُمّ صَبَاح مُمْتَلِئ بِأَشْيَاءَ جَمِيلَةً.
  • صَبَاحِ الْخَيْرِ، اللَّهُمّ صَبَاحًا زاهرا بِالْخَيْر، مَحْمَلًا بِالْفَرَح، اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا مِمَّنْ يَطِيب كَلَامِهِ كَمَا يَطِيب ثَوْبِه.
  • صَبَاح نَقِي وَيَوْم مُمْطِرٌ وَجَمِيل، اللَّهُمّ آدَم عَلَيْنَا نِعَمِك وَأَسْعَد قُلُوبِنَا.
  • صَبَاحِ الْخَيْرِ، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِك مِنْ الْهَمِّ وَالْحَزَنِ، وَأَعُوذُ بِك مِنْ الْعَجْزِ وَالْكَسَلِ، وَأَعُوذُ بِك مِنْ الْجُبْنِ وَالْبُخْلُ، وَأَعُوذُ بِك مِنْ غَلَبَةِ الدَّيْنِ وَقَهْرِ الرِّجَالِ.
  • صَبَاحِ الْخَيْرِ، اللَّهُمَّ اُرْزُقْنِي فَرَحُه لَا تَسَعُهَا الدُّنْيَا وَمِنْ عَلَيْهَا اللَّهُمَّ أَسْعِدْنِي بِتَحْقِيق جَمِيع أمنياتي.
  • صَبَاحِ الْخَيْرِ، اللَّهُمّ عِطْر صباحنا بِراحَةِ البالِ وَنَسَمَاتٌ الِاطْمِئْنَان وشذى الهُدوء وَالْوُدّ وَالْمَحَبَّة، وأمنحنا مَا نَتَمَنَّى وَيَسِّرْ لَنَا أُمُورِنَا يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ.
  • صَبَاحِ الْخَيْرِ، اللَّهُمَّ افْتَحْ لَنَا أَبْوَابَ رَحْمَتِك وَاغْفِر لامهاتنا وابائنا وَافْتَح لَهُمْ أَبْوَابُ رَحْمَتِك وَجَنَّتِك.
  • صَبَاحِ الْخَيْرِ، اللَّهُمَّ فِي هَذَا الصَّبَّاح سَخَّرَ لَنَا مِنْ الْأَقْدَارِ أجملها وَمَن السَّعَادَة أَكْمَلُهَا وَمِنْ الْأُمُورِ أسهلها وَمَن الْخَوَاطِر أَوْسَعَها وَمَن حَوَائِج الدُّنْيَا أَيْسَرُهَا.

صباح الخير دعاء قصير

قراءة الأدعية بشكل يومي بكل صباح يمكن المسلم بطلب الرزق من الله تعالى، فالمسلم الصادق المؤمن برسالة الله تعالى يبحث باستمرار عن الخير الذي يبني على طلب الإنسان الباحث عن أعمال الطاعة والرحمة التي تثمر لنا حياة مليئة بكل خيرات الله تعالى علينا.

  • اللهم اجْعَل رِضَاك عَنَّا أَحَبُّ إلَيْنَا مِنْ الدُّنْيَا وَمَا فِيهَا اللَّهُمَّ صَبَاحًا يَحْتَوِي لطفك.
  • يَا رَبّ اجْعَلْ هَذَا صَبَاح تَفْرِيجًا لكل هُم، وَتَحْقِيقًا لكل أَمَل وَاسْتِجَابَة لكل دَعْوَة، وَرَحْمَة لكل مَيِّت وَشِفَاءٌ لِكُلِّ مَرِيضٍ اللَّهُمّ آمِين.
  • صَبَاح مُشْرِق كَنُور الشَّمْس السّاطِعَة صَبَاح مُلَوَّن بِأَلْوان الزُّهُور صَبَاح السَّعَادَة وَالْمَحَبَّة الصَّادِقَة اللَّهُمّ مِثْلَمَا أضأت الْكَوْن بِنُور الشَّمْسِ هَذَا الصَّبَّاح أضي قُلُوب أحبتي بِنُور حُبُّك.
  • اللَّهُمَّ إنَّا نَسْأَلُكَ نُورًا مِنْك يَغْشَانَا وَعَيْنًا مِنْك ترعانا وَعِفُّوا مِنْك يشملنا وَرِضَا مِنْك يُنِير لَنَا دُرُوب الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ اللَّهُمَّ اجْعَلْ لَنَا لِسَانَ صِدْقٍ يَسْمَع وَعَمِل حَقّ يَرْفَع وَأَجْرًا مُضَاعَفًا لَا يَنْقَطِعُ بِفَضْلِك وكرمك يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ اللَّهُمّ آمِين يَا رَبّ الْعَالَمِين.

بطاقات صباح الخير مع الدعاء متحركة

أبدأ يومك بطلب الزرق والسعادة من الله تعالى الذي يعطي الفرد ما يتمنى عندما يلتزم بما أمر الله منه، لأن الإنسان كلما كان قريباً من الله تعالى بالعمل زاده الله عز وجل بالصدقات التي تثمر له حياته وتجعله أكثر سعادة، ومن ما اهتم به المسلم أدعية عن الصباح التي تمكننا من طلب السعادة بالحياة.

الاستيقاظ من النوم بطلب الخير من الله تعالى من الأعمال الرائعة المفروض على المسلم القيام بها لما فيها من زرق وسعادة للإنسان في الحياة الدنيا والآخر، لأن دعاء الصباح يقي الإنسان من الكروب التي تمر عليه في يومه وتفتح له أبواب السعادة والراحة بالحياة.

السابق
رابط موقع مدرسة مريم بواردي
التالي
فروع ذا بيوتي سيكرتس