أي من الحواس الآتية يعتمد عليها الخفاش للبحث عن طعامه؟ - موسوعة نت


أي من الحواس الآتية يعتمد عليها الخفاش للبحث عن طعامه؟

بواسطة: - آخر تحديث:
أي من الحواس الآتية يعتمد عليها الخفاش للبحث عن طعامه؟


هل سبق لك أن رأيت خفاشًا مضيئا في السماء عند الشفق ، ويبدأ بحثه الليلي عن الطعام؟ قد يكون من الصعب اكتشاف الخفافيش لكن الخفافيش موجودة في كل مكان – وربما تطير عبر الفناء الخلفي الخاص بك لتتغذى على الحشرات. واليوم سنضع بين أيديكم إجابة سؤال أي من الحواس الآتية يعتمد عليها الخفاش للبحث عن طعامه؟

أي من الحواس الآتية يعتمد عليها الخفاش للبحث عن طعامه؟

تصطاد بعض الخفافيش في المناطق المفتوحة حيث يسهل العثور على الحشرات. تصطاد الخفافيش الأخرى في المناطق التي تخلق فيها النباتات الكثير من أماكن الاختباء للحشرات. في هذه البيئات المزدحمة بالنباتات ، تجعل النباتات من الصعب على الخفافيش الصيد. للعثور على الطعام ، يجب أن تكون الحيوانات قادرة على تعلم الطريق حول المنطقة. ستستفيد الحيوانات التي يتعين عليها الصيد في بيئة مزدحمة بالتعلم بشكل أسرع. وبسبب هذا الارتباط ، فإن الموطن الذي يتغذى فيه الحيوان قد يكون قادرًا على إخبارنا بشيء عن قدرته على التعلم. اكتشف الباحثون كيف تتعلم الخفافيش الآكلة للحشرات في مقالة PLOS ONE  ، ” علم البيئة عن الطعام يتنبأ بأداء التعلم في الخفافيش الآكلة للحشرات.

البحث عن الحشرات بالصوت

هناك عدة طرق مختلفة يمكن للخفافيش من خلالها اصطياد الطعام أو البحث عنه. بعض الخفافيش تستمع فقط للأصوات التي تصدرها الحشرات للعثور عليها. يعتمد البعض الآخر بشكل أكبر على الرؤية للعثور على الطعام ، مثل بعض خفافيش الفاكهة. لكن العديد من الخفافيش تستخدم شيئًا فريدًا جدًا في عالم الحيوان للتنقل والعثور على الطعام: تحديد الموقع بالصدى . هل سبق لك أن صرخت في كهف وسمعت الصوت يتكرر؟ هذا الصوت المتكرر هو صدى. تحديد الموقع بالصدى هو عندما يصدر الحيوان صوتًا ويستمع إلى الصدى العائد لمعرفة المزيد عن محيطه.  فكر في كيفية استخدام أعيننا للعثور على الأشياء. من الأسهل العثور على لعبتك المفضلة عندما تكون غرفة نومك مرتبة أكثر من العثور عليها عندما تكون شديدة الفوضى ، لأنه من السهل رؤيتها.

تواجه الخفافيش التي تستخدم تحديد الموقع بالصدى بعض المشكلات المشابهة عندما تبحث عن لعبتك المفضلة. ستتمكن الخفافيش التي تصطاد فوق الماء (كما هو الحال في غرفة نظيفة) من التقاط أصداء ترتد من الحشرات بسهولة. ولكن عندما يستخدم الخفاش تحديد الموقع بالصدى في بيئة مزدحمة ، فإنه سيسمع أصداء من أشياء أخرى كثيرة غير الحشرات ، مثل الأوراق والأغصان. هناك ، عليهم معرفة أي أصداء من الأشياء التي يمكنهم تناولها.

حل واجابة السؤال التالي: أي من الحواس الآتية يعتمد عليها الخفاش للبحث عن طعامه؟

ارسال اشارات صوتية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Alert: Content is protected !!