أدعية

أفضل 150 دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة 2021 مكتوب 1442

أفضل 150 دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة 2021 مكتوب 1442

أفضل 150 دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة 2021 مكتوب 1442، هناك الكثير من الأدعية التي يتم استخدامها أثناء شهر ذي الحجة الذي يعتبر من الأشهر التي نتظرها المسلمون من سنة إلى أخرى وهذا نظرا لكون الشهر الخاص بعيد الأضحى المبارك، وبأداء مناسك الحج في بيت الله الحرام، بالإضافة إلى كون الأجور في العشرة الأوائل من ذي الحجة تكون مضاعفة ولهذا نجد المسلمون يقومون بالكثير من العبادات في هذا الشهر والتي منها الدعاء، ولهذا سوف نتعرف في مقالتنا هذه على أفضل 150 دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة 2021 مكتوب 1442.

أفضل 150 دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة 2021

أفضل الأدعية التي تخص العشر الأوائل من ذي الحجة، هي تلك الأدعية التي تستيطع أن تجعل الفرد المسلم أقرب ما يكون من الله عز وجل من أجل تحصيل رحمته ومغفرته وتوفيقه، وفيما يلي أجمل هذه الأدعية:

  • إِلَهِي وَقَف السّائلون بِبَابِك ، ولاذ الْفُقَرَاء بِجَنَابِك وَوَقَفْت سَفِينَة الْمَسَاكِينِ عَلَى سَاحِلِ كَرَمِك ، إِلَهِي إِنْ كُنْت لَا تُكرم فِي هَذَا الشّهر إلّا مَنْ أَخْلَصَ لَكَ فِي الْعَامِ كلّه ، فَمَن لِلْمُذْنِب يَا إِلَهِي إذَا غَرِقَ فِي بَحْرِ ذُنُوبِه وَآثَامِه .
  • ربّ اجْعَل أيّامنا كلّها سَعَادَة وبدّد الأَحْزَان وأبرئ الْأَسْقَام ، وَأَبْسَط الْأَرْزَاق وحسّن الْأَخْلَاق وَأَنْشُر الرّحمات وَامْح السّيئات تَبَارَكْت ي ربّ البريّات رَبّ السّماوات وَالْأَرْض .

دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة مكتوب

يوجد الكثير من الأدعية المكتوبة التي يتم الاعتماد عليها في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة في كل سنة، هذا الأمر يفتح المجال أمام المسلمين من أجل الوصول لأفخم هذه الأدعية وهي كما يلي:

  • اللَّهُمَّ لَا تَدَعْ لَنَا ذنباً إلَّا غَفَرْته وَلَا همّاً إلّا فرّجته وَلَا عيباً إلّا أَصْلَحْته وَلَا حاجةً لَنَا مِنْ حَوَائِجِ الدّنيا وَالْآخِرَة لَك فِيهَا رِضَى وَلَنَا فِيهَا صَلَاحُ إلَّا يسّرتها وَقَضِيَّتُهَا يَا رَحْمَنَ يَا رَحِيمُ .
  • اللهمّ آتِنَا فِي الدّنيا حسنةً وَفِي الخرة حَسَنَة ، وَقِنَا عَذَابَ النّار ، اللهمّ ارْحَمْنِي فَوْقَ الْأَرْضِ وَتَحْتَ الْأَرْضِ وَيَوْم الْعَرْض .

أفضل أدعية شهر ذي الحجة

إن شهر ذي الحجة من الشهور التي يقوم بها المسملون بالحج إلى بيت الله الحرام رغبة في تحصيل رضاه والدخول إلى جنته وإتمام إسلامهم، هذا الأمر الذي جعل البحث عن الأدعية في هذا الشهر من الأمور الهامة، وفيما يلي أدعية هامة:

  • إِلَهِي وَخَالِقِي وبارئي ومصوّري كَيْف امْتَنَع بالذّنب مِن الدّعاء وَلَا أُرَاك تَمْتَنِع مَع الذّنب الْعَطَاء ، فَإِن غَفَرْت لِي فَأَنْت خَيْرٌ رَاحِمٌ ، وَإِن عذّبتني فَأَنْتَ غَيْرُ ظَالِمٍ .
  • اللَّهُمَّ لَا تَحْرِمْنَا مِن نبيّك الشّفاعة وَاجْعَل التّقوى لَنَا أَرْبَح بضاعةن وَلَا تَجْعَلْنَا فِي شَهْرِنَا هَذَا مِنْ أَهْلِ التّفريط وَالْإِضَاعَة ، وآمنّا مِنْ خَوْفِنَا يَوْم تَقُوم السّاعة بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرّاحمين .

ادعية مستحبة في شهر ذي الحجة

هناك العديد من الأدعية التي تكون مستحبة من قبل الناس، ويقومون باللجوء إليها كوسيلة أساسية من أجل عبادة الله عز وجل والتقرب منه، ولهذا فيما يلي أروع الأدعية:

  • اللَّهُمّ إنّا نَسْأَلُك بأنّك أَنْتَ اللَّهُ الْأَحَد الصّمد الَّذِي لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كفواً أَحَدٌ ، أَنْ تَنْظُرَ إلَيْنَا فِي ساعتنا هَذِه ، فاتنزل عَلَيْنَا رحمةً مِنْ عِنْدِكَ وحناناً مِنْ لَدُنْكَ تغننا هَا عَنْ رَحْمَةِ وحنان مَنْ سِوَاكَ .
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا ممّن يَقُولُون فَيَعْمَلُون وَيَعْمَلُون فيخلصون ، وبخلصون فيُقبلون ، ويُقبَلون فينعمون فيشاهدون بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرّاحمين يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ .

دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة مستجاب

لا يوجد في الأدعية ما هو مستجاب وما هو غير مستجاب، هذا الأمر يرجع إلى قبول الدعاء من عدمه، ولا يمكن لأحد أن يجزم باستجابة دعاء على حساب آخر، ولهذا فيما يلي أجمل الأدعية:

  • اللهمّ يسّر امْرِئ ، وَأَحْفَظ سرّي ، وَاشْرَح صَدْرِي ، وَاغْفِرْ لِي ذَنْبِي ، وَاكْتُبْ لِي الْأَجْرَ الْكَبِير ، وَهَبْ لِي مِنْ فَضْلِك الْعَظِيمِ ، آمِين.
  • اللهمّ إنّي أَسْأَلُك مِنْ التّقى أَعْلَاه ، وَمَن الْغِنَى مَا يقرّبنا مِنْ طَاعَتِكَ ، وَمَنْ الْهَدْيِ مَا نرقى بِهِ فِي طَاعَتِك . .

في ختام هذه المقالة نكون قد تعرفنا على أفضل 150 دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة 2021 مكتوب 1442، كما إننا قمنا بالحديث عن أهمية هذه الأدعية في حياة المسلمين أجمعين.

السابق
من هو ياسر البحري ويكيبيديا
التالي
مختبرات البرج الطبية حجز موعد

اترك تعليقاً