أدعية

أفضل دعاء ضيق القلب والنفس مكتوب

أفضل دعاء ضيق القلب والنفس مكتوب

أفضل دعاء ضيق القلب والنفس مكتوب، ضيق القلب والاكتئاب من أكثر الأمور التي قد يشعر بها الانسان في حياته نتيجةً لما يتعرض له من متغيرات، فقد تحدث مصائب للإنسان يبقى مكتئباً بعدها، وقد يحزن لموت شخصٍ عزيزٍ عليه، او لفقدِ حبيبٍ او لفشل في وظيفة ما، فتصبح حياته تعيسة حزينة، وحينها لن يحصل على السعادة سوى بالقرب من الله عز وجل، حيث قال تعالى: (وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا) وتدل هذه الآية الكريمة أن لا سعادة إلا بالقرب من الله سبحانه وتعالى، وبذلك أفضل دعاء ضيف القلب والنفس واجمل عبارات عن كسر القلب نقدمه لكم.

أفضل دعاء ضيق القلب والنفس

الدعاء من أجمل واروع العبادات الشريفة العظيمة التي يستطيع الانسان استغلالها في طلب ما يريد من الله عز وجل بدون أن يخجل من ذلك، حيث قال الله عز وجل في محكم التنزيل: (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ)، وفيما يلي نقدم لكم أفضل دعاء لضيق النفس والقلب مكتوب:

  • اللهمَّ إني أعوذُ بكَ من الهمِّ والحزَنِ ، والعجزِ والكسلِ ، والبخلِ والجبْنِ ، وضَلَعِ الديْنِ ، وغلَبةِ الرجالِ.
  • اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ.
  • اللهمَّ إنِّي عبدُك، ابنُ عبدِك، ابنُ أمَتِك، ناصيتي بيدِك، ماضٍ فيَّ حُكمُك، عدلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك اللهمَّ بكلِّ اسمٍ هو لك سمَّيتَ به نفسَك، أو أنزلته في كتابِك، أو علَّمته أحدًا مِن خلقِك، أو استأثرت به في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبِي، ونورَ صدرِي، وجلاءَ حزني، وذَهابَ همِّي وغمِّي.
  • لا إلهَ إلا اللهُ العظيمُ الحليمُ، لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ السمواتِ والأرضِ، وربُ العرشِ العظيمِ.
أفضل دعاء ضيق القلب والنفس مكتوب
أفضل دعاء ضيق القلب والنفس مكتوب

دعاء الهم وضيق النفس مكتوب

الدعاء هو حبل يصل العبد بالله عز وجل، وهو دليل على خضوع العبد لله عز وجل، وحسن ظنه بخالقه وثقته به سبحانه وتعالى، وفيما يلي دعاء عن الهم وضيق النفس:

  • اللهم ارحمني برحمتك يا ارحم الراحمين، اللهم ابعد عني الهموم والكروب والاحزان وأرح قلبي يا رب العالمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ برّ، والسّلامة من كلّ إثم، والفوز بالجنّة، والنّجاة من النّار.
  • الله وفقني واسعدني واكتب لي الخير والسعادة في جميع أمور حياتي يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلّا فرّجته، ولا حاجةً من حوائج الدّنيا هي لك رضا إلّا قضيتها برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • للّهم إنّك لا تحمّل نفساً فوق طاقتها، فلا تحملني من كرب الحياة ما لاطاقة لي به، وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • أدعوك يا ربي، ليس لي أحدً سواك، أدعوك دعاء من وهنت قوته ومن قلت حيلته، أدعوك دعاء المكروب الملهوف، الذي لا يقدر أحد كشف ما حل بك سواك، لا إله إلا أنت ارحمني يا أرحم الراحمين.
أفضل دعاء ضيق القلب والنفس مكتوب
أفضل دعاء ضيق القلب والنفس مكتوب

دعاء ضيق الصدر والنفس والاكتئاب

أجمل الادعية عن ضيق النفس والاكتئاب الشديد نقدمها لكم للتقرب الى الله عز وجل لعله يفرج همومنا وكروبنا:

  • اللهم ارحمني، اللهم اغثني، اللهم اجعل لي من كل بابٍ عسيرٍ مخرجا يا ارحم الراحمين، اللهم اكتب لي السعادة والهناء والسرور يا رب العالمين.
  • لا إله إلّا الله وحده لا شريك له العليّ العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له الحليم الكريم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له ربّ السموات والأرض وربّ العرش العظيم.
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي، وقلَّة حيلتي، وهواني على الناس، يا رب العالمين، أنت رب المستضعفين، وأنت أرحم الراحمين.
أفضل دعاء ضيق القلب والنفس مكتوب
أفضل دعاء ضيق القلب والنفس مكتوب

دعاء ضيق النفس مكتوب

الدعاء هو أفضل السبل للوصول الى الراحة والطمأنينة، فمن خلاله يستطيع العبد الوصول الى ما يريده والحصول على الراحة والهناء، وفيما يلي دعاء عن ضيق النفس مكتوب:

  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ بأنَّ لَكَ الحمدُ لا إلَهَ إلَّا أنتَ المنَّانُ بديعُ السَّمواتِ والأرضِ يا ذا الجلالِ والإِكرامِ يا حيُّ يا قيُّومُ، اللهم ارحم ضعفي وقلة حيلتي يا رب العالمين.
  • رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ.
  • يا مقلِّبَ القلوبِ ثبِّت قلبي على دينِكَ.

ومن خلال ما جاء في طيّات هذا المقال نكون قد عرضنا لكم أفضل دعاء ضيق القلب والنفس مكتوب، كما عرضنا دعاء ضيق النفس مكتوب، كما عرضنا دعاء ضيق الصدر والنفس والاكتئاب، وغيرها من الادعية الجميلة.

السابق
مقطع تكبيرات الحج مكرر وبصوت جميل
التالي
دعاء ثاني ايام ذي الحجة 1442 مكتوب

اترك تعليقاً