أبحاث

أختار حيوانا لافقاريا وأكتب قصة على لسانه أصف فيها كيف يعيش

أختار حيوانا لافقاريا وأكتب قصة على لسانه أصف فيها كيف يعيش، المملكة الحيوانيّة تضم ملايين الكائنات الحيّة التي تعتمد في غذائها علي كائنات حية أخري أي انها غير ذاتية التغذية وقسمها العلماء إلى قسمين رئيسين، هما الفقاريّات، واللافقاريّات. هذه المملكة جميع أفرادها من حقيقيّات النّواة، وكائنات حيّة مُتعدّدة الخلايا تمّ التعرّف على ما يقارب 800 ألف نوع مختلف موزع على 36 شعبة، منها شعبة الزواحف، البرمائيات، والزّواحف، والأسماك، والطيور، والثدييات، وجميع تلك الشُّعَب من الفقاريّات. أما اللافقاريّات فهي مثل المفصليات، واللّاسعات، وشوكيات الجلد، والرخويّات، والاسفنجيات، والديدان
أختار حيوانا لافقاريا وأكتب قصة على لسانه أصف فيها كيف يعيش

الآن سوف أتكلم عن نفسي أنا قنديل البحر

أنا حيوان  بحري أعتبر من الرخويات أصنف من شعبة اللاسعات كما أنه يعتبر أغرب الحيوانات لأنه لا يموت بل يقتل نفسه بالانتحار عندما يعمر كثيرا فهو عبارة عن قرص شفاف، قوامه هلامي وله أطراف طويلة  رفيعة تسمى (لوامس) ،وهو غير معقد بل بسيط فهو لا يحتوي على رأس ولا نظام هضمي طبيعي، ولا معدة، فالأمعاء هي المسؤولة عن استقبال الطعام ويحتوي جسمه على 95% من الماء  وبه بعض الأعضاء، وفتحه فمه بالوسط وله العديد من المجسات الحسية أو اللوامس  يتحرك في الماء عن طريق انقباض جسمه ثم فرده حركة حرة ولوامسه تساعده في حركة التيار المائي للانتقال الي مسافات بعيدة.

أعتبر من أقدم الحيوانات الموجودة على الأرض أنا أعيش منذ حوالي أكثر من 500 مليون سنة ، مما يجعلني من أقدم الكائنات الحيوانية ولي أنواع كثيرة منها ما يعيش في البحار ومنها ما يعيش في أعماق البحار

وتم اكتشافي  في البحر الأبيض المتوسط عام 1883لكي أكون من الحيوانات الفريدة من نوعها والذي لم يتم التعرف عليه حتي عام 1990.

غذائي الذي اتغدى عليه

أتغذى علي بيوض الاسماك ويرقاتها وعلى الهائمات الأخرى من العوالق الحيوانية البحرية ، وكما أنني أعتبرغذاء لبعض الكائنات البحرية مثل السلاحف وبعض أنواع الأسماك وأنا من أكثر الكائنات سمية ، فأنا أظهر في فترات الصيف بسبب وفرة الغذاء .

كيف أتكاثر

أتكاثرعلي الأرجح عن طريق وضع البيض حيث أقوم بوضع البيض في موقع ثابت حتي يساعده على الالتصاق من ثم تنمو حتي يصبح بوليب وتبقي تنمو حتي يفقس في جماعات من ثم ينفصل عن الأرضية الثابتة ويتحرك مكملا .

حجمي وفوائدي

لي أحجام عدة حيث أن أصغر أنواعي لا تزيد عن بضع سنتيمترات وأكبر أنواعي تتجاوز 4 متر.

ومن فوائدي أمنع الربو، أعزز صحة العين والدماغ، أمنع أمراض القلب والأوعية الدموية، أقلل من خطر الخرف، أقلل الالتهاب، أحسن صحة الأمهات أثناء الحمل، أساعد على تنظيم السكر فى الدم.

هل أعتبر حيوان سام أم لا

أعتبرمن الكائنات عالية السمية فبعض أنواعي تستطيع القضاء على حياة الانسان في ثواني والانواع الاخرى تؤثر علي جلد الانسان فتصيبه بالحساسية ،  فتوجد هذه الانواع قبالة سواحل  استراليا وبعض السواحل في العالم .

أختار حيوانا لافقاريا وأكتب قصة على لسانه أصف فيها كيف يعيش، لقد قمنا باختيار حيوان لا فقاري وتكلمنا عن كل ما يخصه وكل ما يلزمه.

السابق
هل انا مخلوق حي لماذا
التالي
تكثر زراعة النخيل في منطقة