رمضان

أجمل كلام قصير عن رمضان 1442

أجمل كلام قصير عن رمضان 1442

أجمل كلام قصير عن رمضان 1442، يعد شهر رمضان شهرا مباركا عظيما عند المسلمين إذ أنه يقوم فيه المسلمين بالعبادات والتقرب من الله بالأعمال كالصيام والصلاة ومساعدة الفقراء والكثير من الأمور، كما وانه فيه تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار وفيه باب التوبة مفتوح فيه تتضاعف الحسنات، يبحث الكثير من الناس عن بعض العبارات والكلام الجميل عن شهر رمضان في مواقع الانترنت، وهنا في مقالنا هذا سنذكر لكم بعض أجمل كلام قصير عن رمضان 1442.

أجمل كلام قصير عن شهر رمضان

يعد شهر رمضان من الأشهر الجميلة التي يتقرب فيه المسلمون من الله بالطاعات والأعمال الحسنة فهي تضم ليلة القدر والتي وهي خير من الف شهر وفيه أنزل القرآن على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، حيث أنه يبحث الكثيرون من الناس عن بعض العبارات القصيرة عن شهر رمضان وهنا في فقرتنا هذه سنتعرف واياكم على بعض العبارات عن شهر رمضان وهي كما يلي:

  • وَتَمْضِي بِنَا الْأَيَّامِ وَ تَتَعَاقَب الْأَسَابِيع وتتوالى الشُّهُور وَيَقْتَرِب مِنَّا قُدُوم شَهْر الْخَيْرِ وَالْبَرَكَةِ والرحمات وَيَعْلُو حِداءٌ الْمُؤْمِنِين وَدُعَاؤُهُم الدَّائِم ” اللّهُمّ بَلّغْنَا شَهْر رمضان”
    رَمَضَان جِئْت إلَيْنَا تَحْنُو سِمَاك عَلَيْنَا
  • أَهْلًا قُدِّمَت وَمَرْحَبَا سُقْنَا إلَيْك حُنَيْنًا رَمَضَان ليتك دَائِمٌ فِيك الثوابُ جَنِينًا لِكَي نفوز بجنة هِبَة الْكَرِيم إلَيْنَا  .
  • أَيَّام وَلَيَالِي زاحفة إلَيْنَا بَيْن ثَنَايَا إشراقات فَأَيَّامُهَا بَرَكَات وَلَيَالِيهَا رَكَعَات وساعاتها دَعَوَات وَقُرْآن وَصَلَوَاتٌ وَاعْتِكَاف وخلوات .
  • أَسْأَلُ اللَّهَ لَكُمْ فِي شَهْرِ رَمَضَانَ حَسَنَات تَتَكَاثَر وَذُنُوب تَتَنَاثَر وَهُمُوم تَتَطَايَر وَأَنْ يَجْعَلَ بسمتكم سَعَادَة وصمتكم عُبَادَة وخاتمتكم شَهَادَة ورزقكم فِي زِيَادَةِ وَبِكُلّ زَخَّة مَطَر وبعدد مَنْ حَجَّ وَاعْتَمِرْ أَدْعُو اللَّهَ أَنْ يَتَقَبَّلَ صَالِحِ الْعَمَلِ .
  • غَسْل اللَّه قَلْبِك بِمَاء الْيَقِين واثلج صَدْرِك بِسَكِينَة الْمُؤْمِنِين وَبَلَغَك شَهْر الصَّائِمِين .
  • اللَّهُمَّ أَعِنِّي وَأَعِن حَبَّتَي فِي شَهْرِ رَمَضَانَ عَلَى صِيَامِهِ وَقِيَامِهِ
  • وجنبني وَجُنُب أحبتي فِيهِ مِنْ هَفَوَاتُه وَآثَامِه وَارْزُقْنِي وَارْزُق أحبتي فِيه ذَكَرَك بِدَوَامِه بِتَوْفِيقِك يَا هَادِي الْمُضِلِّين .
    يَا شَهْرَ قدومك خَيْرٌ وَكُلُّنَا بدونك غَيْر نَسْأَلُ اللَّهَ مِنْ أَهْلِ الْخَيْرِ .
أجمل كلام قصير عن رمضان 1442
أجمل كلام قصير عن رمضان 1442

عبارات عن شهر رمضان

هناك الكثير من الكلمات والعبارات عن شهر رمضان، يعد شهر رمضان من الأشهر المباركة التي أنزل فيها القرآن على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فالكثير من الناس يلجؤون بالتقرب من الله بالطاعات والعبادات، ومن اهم واجمل العبارات عن شهر رمضان ما يلي:

 

  1. رَمَضَان كَرِيمٌ عَلَى جَمِيعِ أَسَرَتْك ، أَتَمَنَّى لِجَمِيع الْأَحِبَّة أَنْ يَكُونَ هَذَا الشَّهْرِ شَهْرَ خَيْرٌ وَبَرَكَة عالجميع .
  2. اللَّهُمَّ يَا مُبَدِّلَ الْأَحْوَالِ مِنْ حَالِ إلَى حَالِ بَدَل أَحْوَالِنَا فِي هَذَا الشَّهْرِ لِأَحْسَنِهَا وَأَفْضَلُهَا يَا كَرِيمُ .
  3. شَهْرِ رَمَضَانَ هُوَ الْوَسِيلَة الْمُهِمَّةِ الَّتِي يُمْكِنُ لِلْمُسْلِمِ مِنْ خِلَالِهَا تَحْسُن صِفَاتِه وَالتَّقَرُّبِ مِنْ اللَّهِ أَكْثَرَ .
  4. افْتَح قَلْبِك الْمُغْلَق بِمَفَاتِيح التَّسَامُح وَأَطْرَق الْأَبْوَابِ الْمُغْلَقَةِ بَيْنَك وَبَيْنَهُم وَضَع باقات زهورك عَلَى عتباتهم واحرص عَلَى أَنَّ تَبْقَى المساحات بَيْنَك وَبَيْنَهُم بِلَوْن الثَّلْج النَّقِيّ .
  5. حَاوَر نَفْسِك طَوِيلًا وَسَافَرَ فِي اعماقك اِبْحَثْ عَنْ ذَاتِك اعْتَذَر لَهَا أَوْ سَاعِدِهَا عَلَى الِاعْتِذَار لَهُم.

كلمات عن استقبال شهر رمضان

يوجد الكثير من الكلمات والعبارات التي نقولها لاستقبال شهر رمضان، حيث أن الناس في هذه الفترة يبحثون عن أجمل وافضل العبارات عن شهر رمضان وخصوصا اقتراب هذا الشهر لاستقبال بالكلام الجميل، ومن خلال فقرتنا هذه سنعرض لكم أجمل العبارات والكلام لاستقبال شهر رمضان الكريم وهي كما يلي:

أسأل الله لكم في شهر رمضان حسنات تتكاثر، وذنوب تتناثر، وهموم تتطاير، وأن يجعل بسمتكم سعادة، وصمتكم عبادة، وخاتمتكم شهادة، ورزقكم في زيادة، وبكل زخة مطر وبعدد من حج واعتمر أدعو الله أن يتقبل صالح العمل.

  • بَارَكَ اللَّهُ لَكُمْ فِي شَعْبَانَ وبلغكم شَهْرِ رَمَضَانَ . . بِعَظِيم غُفْرَانِه . . وَالْعِتْقَ مِنْ نيرانه . . وَسَخَّرَ لَكُمْ الطَّيِّبِين مِنْ خَلْقِهِ . . وَشَرْح صُدُورِكُم بِذِكْرِه .
  • بِمُناسَبَة قَرُب شَهْرِ رَمَضَانَ أَرْجُو مِنْ اللَّهِ الحَنَّانُ الْمَنَّانُ أَن يَبْلُغْنَا شَهْر الرَّحْمَةَ وَالْغُفْرَانَ ، باقَة إِزْهَارٌ وَوُرُود ، وَسَلْه بَخُور ووعود ، وَكُلّ عَام وَأَنْت بِخَيْر وَرَمَضَان عَلَيْك يَعُود .
  • مِنْ عَسَلٍ النَّحْلِ نُسْقِيكُم وَأَقُول لَكُمْ كُلُّ الْأَعْوَام وَأَنْتُمْ مِنْ صِيَامِهِ وَقِوَامُه . أَسْأَلُ اللَّهَ الَّذِي أُهِّلَ الْهِلَالُ وأرسى الْجِبَالِ أَنْ يَبْلُغْك رَمَضَان وَأَنْتَ فِي أَحْسَنِ حَال .
  • أَعْرِف غَيْرِ الصِّيَامِ فَرِيضَة تُوسّع الصّدر ، وتقوّي الْإِرَادَة ، وَتُزِيل أَسْبَاب الْهَمّ ، وتعلو بِصَاحِبِهَا إلَى أَعْلَى الْمَنَازِلِ ، فَيُكَبِّر الْمَرْءِ فِي عَيْنِ نَفْسَهُ ، وَيَصْغُر حِينِهَا كلّ شَيْءٌ فِي عَيْنِهِ ، هِيَ حَالَةُ مِنْ السموّ الرُّوحِيّ لَا يَبْلُغُهَا إلّا مِن يتأمّل فِي حُكْمِهِ اللَّهِ مِنْ وَرَاءِ هَذِهِ الْفَرِيضَةِ .
  • اللَّهَ قَدْ جَعَلَ باباً مِنْ أَبْوَابِ الْجَنَّةِ خاصاً للمكثرين مِنْ الصِّيَامِ . قَبْلَ الْأَمْرِ بِالصَّلَاةِ وَالصِّيَام وَقَبْل تَفْصِيلٌ الشَّرَائِع وَقَبْل الْكَلَامَ عَنْ العَقِيدَةِ قَالَ اللَّهُ .

عبارات تهنئة عن شهر رمضان

يعد شهر رمضان من الأشهر المباركة التي تهل على المسلمين ففيها يحل الخير والبركة على كافة المسلمين ويتقربون ويتفرغ فيه المسلمين للقيام بالعبادات والطاعات والصيام والصلاة وغيرها من العبادات الكثيرة حيث أنه يبحث الكثيرون من الناس عن بعض العبارات الجميلة لاستقبال شهر رمضان فيها ومن أهم واجمل هذه العبارات ما يلي:

  1. اللّهُمّ بَلّغْنَا رَمَضَان واعننا عَلَى الصِّيَامِ وَالْقِيَامِ وَقِرَاءَةِ الْقُرْآنِ .
  2. أهديكم أَجْمَل شُعُور وَأَحْلَى بَخُور بِحُلُول شَهْرِ رَمَضَانَ الْمُبَارَك ابْعَث سَلَامِي مَع الطَّيْر وَأَسْبَق الْكُلّ وَالْغَيْر وَأَقُول لَك(كل رَمَضَان وَأَنْتُم بخير).
  3. كُلَّ عَامٍ وَأَنْتُم بِخَيْر.
  4. مُبَارَكٌ عَلَيْكُم الشَّهْر .
  5. عَسَى رمضانك مُبَارَكٌ . . وَكُلّ لحظاتك تَبَارَك . . وَجَنَّةُ الْخُلْدِ دَارِي ودارك . . وَالنَّبِيّ جَارِي وجارك.
  6. ابْعَث سَلَامِي مَع الطَّيْر . . وَأَسْبَق الْكُلّ وَالْغَيْر . . وأقولك : كُلِّ رَمَضَانَ وَأَنْتُم بِخَيْر.
  7. اللَّهُ يَزِيدَ هالوجه الْمُنَوِّر نُور وَيُعْطِيهِ مِنْ حَلَّا الْحُور وَيُبَلِّغُه رَمَضَانَ وَهُوَ مَسْرُورٌ.
  8. قَبْل تنشغل جَمِيع الْخُطُوط والشبكة تُصْبِح أُخْطُبُوط طوط طوط كُلِّ رَمَضَانَ وَأَنْت مَبْسُوطٌ.
  9. بِدْعِيٌّ فِي رَمَضَانَ اللَّه يحرمك أَرْبَعَةِ أَشْيَاءَ ضيقتك دمعتك هَمَّك وَاللَّيّ مَا يعرفش قيمتك.

وبذلك نكون قد توصلنا الى ختام مقالنا هذا والذي تعرفنا فيه على أجمل وأفضل الكلام والعبارات عن شهر رمضان، وتعرفنا على بعض أفضل الكلام لاستقبال شهر رمضان.

السابق
وصفة كرانتيكا ام وليد مكتوبة
التالي
من هي زوجة المخرج سمير عارف

اترك تعليقاً